الرئيسية / / نهائي العمالقة بين هولندا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبيه

نهائي العمالقة بين هولندا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبيه


كتبت البرتغال وهولندا تاريخا جديدا في كرة القدم بعد وصولهما لأول نهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبيه الجديدة والتي أقرها الإتحاد الأوروبي حديثا والتي ستكون بديلا لتصفيات أوروبا المؤهلة لبطولات أمم أوروبا المقبلة.

وكان تألق النجم كريستيانو رونالدو عاملا حاسما للبرتغال في الفوز والوصول للنهائي أمس بعد التغلب على سويسرا بنتيجة 3-1 في مباراة قبل النهائي والتي أقيمت على ملعب الدراجاو بصافرة ألمانيه من الحكم فيلكس بريش.

وبدأ رونالدو الحفل مبكرا حيث سجل حضوره الأول بهدف رائع في الدقيقة 24 من تصويبة صاروخيه من ركلة ثابتة سكنت الشباك السويسرية، وتعادل المنتخب السويسري من ركلة جزاء عن طريق كريستيان رودريجيز بعد الإحتكام للفار والتأكد من وجود لمسة يد على المدافع بيبي.

وإستمر ضغط المنتخب السويسري من أجل إدراك الفوز قبل أن يستطيع كريستيانو إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة عن طريق الجناح بيرناردو سيلفا والذي يقتنصها رونالدو في الدقيقة 87، ثم يعود ويسجل الهاتريك في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة من الشاب جونكالو جيديش ليصبح الهاتريك رقم 53 في مسيرة رونالدو.

بينما في المباراة الأخرى والتي أقيمت بين هولندا وإنجلترا والتي فوقت فيها الطواحين الهولندية بنتيجة 3-1 أيضا ولكن في الأشواط الإضافية وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاديو أفونسو هينريكيز وسط حضور 25 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب الإنجليزي من ركلة جزاء بعد خطأ من المدافع ماتياس دي ليخت ليسجلها ماركوس راشفورد في الدقيقة 32 ، وقدمت هولندا شوط أول جيد وأضاع مهاجمو المنتخب العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف.

وفي الشوط الثاني إستمر الضغط الهولندي حتى إستطاع المدافع الشاب دي ليخت تصحيح خطأه وتسجيل هدف التعادل من ركلة ركنية من أقدام ممفيس ديباي ليسجلها مدافع أياكس في شباك بيكفورد في الدقيقة 73 من المباراة.

وإحتكم الفريقان للأشواط الإضافية ويستمر ضغط الطواحين الهولندية من أجل إدراك الفوز حتى ينجح الضغط الذي قدمه ممفيس ديباي في تسبب جون ستونز في خطأ ليسقط ويفقد توازنه ويسجل البديل بروميس الهدف الثاني بعد إرتطام الكرة في المدافع كاير والكر في الدقيقة 97.

وعاد الضغط الهولندي العالي على مدافعي إنجلترا ليخطأ مرة أخرى لاعب وسط تشيلسي روس باركلي ليقتنص الخطأ جناح إشبيليه كوينسي بروميس الهدف الثالث في الدقيقة 114.

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل 9 يونيو وذلك بين البرتغال وهولندا وذلك على ملعب الدراجاو وهي المباراة التي ستشهد تتويج أول بطل لبطولة دوري الأمم الأوروبيه ليكتب في التاريخ والتي ستشهد مواجه فردية قوية بين أفضل مدافع في العالم فيرجيل فان ديك وكريستيانو رونالدو والذي سيسعى فان ديك لإيقافه كما إستطاع إيقاف ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا ، أم يتفوق رونالدو ويضع بصمته في سباق التتويج بالكرة الذهبية لهذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة رائد - 2016 ©