الرئيسية / / كيف يمكنك الحصول على كل شيء تريده في الحياة

كيف يمكنك الحصول على كل شيء تريده في الحياة

ماذا تريد في الحياة؟ هل لديك الهدف المنشود أو الطموح؟ وظيفة جيدة، وسيارات فاخرة، منزل جميل؟

بينما لا يمكن أن تحصل على كل شيء حرفيا في الحياة، من الممكن يكون لديك الهدف، الحلم، وتريد تحقيق الكثير. سيكون لديك خطة واضحة وقانون، والالتزام والانضباط والإحساس بالغرض، على الرغم من ذلك لن تتحقق أحلامك من خلال التمني.

اخبار الويب العربى


عليك تقييم ما تريد والرغبات الخاصة بك. الخطوة الأولى أن تعرف ماذا تريد في الحياة. نحن لا نتحدث فقط عن الأشياءالمادية ولكن الأهداف والإنجازات والمشاعر. نظرة من الداخل، وأسأل نفسك ما انت عليه أن كنت ترغب في آخر.

اسأل ما ذا تريد في الحياة وما هو الذى أكثر أهمية بالنسبة لك. حاول كتابة الإجابات الخاصة بك، دون تقييم لها.

يجب ان تكون محدد بقدر الإمكان . "أريد الكثير من المال" في بداية، ولكن "أريد أن اكون مؤمن ماليا والتقاعد قبل سن 50" أكثر تحديداً وأفضل.

الرغبات الخاصة بك؟ هل هي واقعية؟  قد يكون لديك عمل جيد، ولكن يمكنك إدارته جيدا للتقاعد المبكر؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

التركيز على ما هو أهم وقابل للتحقيق. ربما لا يمكنك تحقيق كل ما تريده في الحياة. السيارات والملابس، والكماليات – أنها ببساطة تأخذ الكثير من الجهد وتقسيم طاقاتكم. التركيزعلى ما هو أهم افضل لك.

انظر مرة أخرى في القائمة الخاصة بك ماذا تريد ووما هى الرغبات؟ وتقييم ذلك.
 ما هو أعلى؟ هل لديك رغبة للضمان المالي والتقاعد المبكر حقاً ماذا تريد أقصى استفادة من الحياة؟

اسأل نفسك مرة أخرى ماذا إذا كانت  قابلة للتنفيذ. هل أنت متأكد من أن يمكنك إدارة هذه الرغبة او الهدف أو، يمكنك ببساطة الاحساس بالفشل؟

حاول أن تكون واقعيا ومتفتحا. لا تشرع في حلم و طموح تشك في أنه يمكنك تحقيقه.
تعيين هدف طويل المدى. سوف يعطيك التركيز فى الطموحات الخاصة بك ويعطيك إحساس بالغرض ويجعلك تدرك العقبات المحتملة.
على سبيل المثال، أين وكيف أن يمكنك تصور حياتك في المستقبل؟ ما هو أسلوب الحياة التي تتوقعه؟ ما هي الأشياء التي تريد أن تفعلها؟ 

تحديد هدف  وتكون محددة بقدر الإمكان. "أريد أن اتقاعد في ال 50" هدف غير محددة ما رايك فى  قول "أريد أن تكون حياتى خالية من الديون وامتلاك بيتي، واكون قادر على التقاعد في ال 50 على دخل سنوي 50000 دولار على الأقل." .

البدء في التفكير في الطرق المؤدية إلى النجاح. كيف يمكن أن نصل إلى هناك؟ ما هو نوع الوظيفة التىسوف تحتاجها؟ كم سوف تحتاج إلى توفيره كل سنة؟
وسوف يكون لديك فكرة واضحة عن الكيفية البدأ من النقطة ( أ ) في الحياة الخاصة بك للحصول على النقطة (ب)، مع الأخذ في الاعتبار أنه قد تضطر إلى اتخاذ الطرق الالتفافية غير متوقعة من خلال النقاط ( ج ) و ( د ). وسوف تحتاج أيضا جدولاً زمنياً ومقاييس.


تكون محدد مرة أخرى حول الجداول الزمنية وما تريد تحقيقه خلال فترة زمنية معينة. على سبيل المثال، بدلاًمن مجرد القول "التقاعد في ال 50"، سوف نقول "قبل سن ال30 أريد أن يكون لدى $200,000  هل هذا هو الطموح؟ نعم، ولكن ملموس.

ويمكنك ان تكون اكثر و اكثر دقة كيف تنوى استثمارمبلغ 200,000 قبل سن ال 30؟ سوف تحتاج إلى  ما يكفي من المال، والتحدث مع مستشارك المالي، ووضع خطة استثمار. 

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة رائد - 2016 ©